ما هو تصريح السفر الإلكتروني للمواطنين السعوديين؟

تصريح السفر الإلكتروني البريطاني هو تصريح رقمي يسمح لمواطني السعودية بزيارة المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر لأغراض السياحة والتجارة والدراسة قصيرة المدى، مما يبسط عملية الحصول على التأشيرة بسرعة وكفاءة للمواطنين السعوديين. بموجب تصريح السفر الإلكتروني البريطاني، يُسمح أيضًا السعوديين بالسفر إلى المملكة المتحدة للمشاركة بعمل مدفوع الأجر مسموح به أو إذا كانوا يمرون ترانزيت عبر المملكة المتحدة أو للإقامة لمدة تصل إلى 3 أشهر تحت تأشيرة العمل الإبداعي.

تصريح السفر الإلكتروني البريطاني هو نظام جديد إلى حد ما بالنسبة للسعوديين ولم يتم تقديمه إلا في فبراير 2024، وهو بديل للإعفاء الإلكتروني من تأشيرة المملكة المتحدة (المعروف بـ EVW) غرضه جعل السفر إلى المملكة المتحدة في متناول السعوديين بشكل أكبر، كما أن إمكانية الوصول إلى تصريح السفر الإلكتروني ستساعد في منع المشكلات المتعلقة بالهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

مزايا تصريح السفر الإلكتروني البريطاني للسعوديين

برنامج تصريح السفر الإلكتروني البريطاني للسعوديين هو بمثابة ثورة فيما يخص السفر إلى المملكة المتحدة، حيث أن هذه العملية السريعة والبسيطة تجعل زيارة المملكة المتحدة أكثر سهولة مما كانت عليه في السابق مع نظام الإعفاء الإلكتروني القديم.

عملية التقديم سريعة وسهلة

يقلل برنامج تصريح السفر الإلكتروني البريطاني مقدار الوقت والجهد المطلوبين من المواطن السعودي لتقديم طلب لزيارة المملكة المتحدة بالمقارنة مع نظام الإعفاء الإلكتروني المطلوب سابقًا في المملكة المتحدة، مما يجعل النظام الجديد أكثر سهولة في الاستخدام.

تكلفة أقل

سعر تصريح السفر الإلكتروني البريطاني أصبح الآن أرخص بكثير بالنسبة للسعوديين من رسوم معالجة والرسوم الإدارية الخاصة ببرنامج الإعفاء الإلكتروني المطلوبة سابقًا، مما يجعله خيارًا أفضل بكثير.

صلاحية الدخول المتعدد

يتيح تصريح السفر الإلكتروني المرونة عند التخطيط للسفر بفضل صلاحية الدخول المتعدد، فعلى عكس قيود الدخول لمرة واحدة التي اشترطها نظام الإعفاء من التأشيرة الإلكترونية، يمكنك الدخول إلى المملكة المتحدة والخروج منها عدة مرات خلال فترة صلاحية تصريح السفر الإلكتروني.

الأهلية لتصريح السفر الإلكتروني البريطاني للسعوديين

من أجل التأهل للحصول على تأشيرة تصريح السفر الإلكتروني البريطاني، يحتاج السعوديون إلى تلبية بعض متطلبات الأهلية.

  • الجنسية السعودية من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني البريطاني من المملكة، يجب أن تكون لديك الجنسية السعودية.
  • قضاء فترة لا تزيد عن 6 أشهر في بريطانيا لا يمكنك قضاء أكثر من 6 أشهر في المملكة المتحدة باستخدام تصريح السفر الإلكتروني. إذا كنت تخطط لقضاء فترة أطول من ذلك، فيجب عليك طلب تأشيرة المملكة المتحدة التقليدية.
  • عدم وجود سابقة جنائيةيجب أن يكون لديك سجل جنائي نظيف للحصول على تصريح السفر الإلكتروني، فإذا كنت مسجونًا أو تعرضت لأي انتهاكات تتعلق بالهجرة، فمن الأفضل لك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة التقليدية.

صلاحية تصريح السفر الإلكتروني البريطاني ومدة الإقامة

يسمح برنامج تصريح السفر الإلكتروني البريطاني لمواطني السعودية بالدخول والخروج من المملكة المتحدة عدة مرات على مدار عامين، حيث تستمر صلاحية التصريح لمدة عامين أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفر حامله، أيهما يأتي أولًا. وخلال فترة الصلاحية البالغة عامين، يمكن للسعوديين المؤهلين الإقامة في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 3 أو 6 أشهر حسب نوع التصريح.

من المهم للغاية الالتزام بقيود الصلاحية، فإذا تجاوزت مدة الإقامة المسموح بها لك، فإنك تخاطر بالتعرض لمشاكل قانونية. سواء كنت تزور المملكة المتحدة بغرض السياحة أو التجارة أو الدراسة، فلا يجوز لك البقاء لمدة أطول من 6 أشهر.

متطلبات تصريح السفر الإلكتروني البريطاني للسعوديين

هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تكون لديك من أجل الحصول على تصريح السفر الإلكتروني البريطاني، ويجب أن تكون هذه المستندات والمتطلبات جاهزة لتقديمها عند طلب تصريح السفر الإلكتروني الخاص بك. بشكل عام عند مقارنة متطلبات تصريح السفر الإلكتروني البريطاني بتلك الخاصة بنظام الإعفاء الذي سبقه، فإن متطلبات نظام تصريح السفر الإلكتروني الجديد أقل بكثير.

جواز سفر ساري

يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري حتى تتمكن من زيارة المملكة المتحدة، كما يجب أن يظل جواز سفرك ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل بعد تاريخ مغادرتك المقصود من المملكة المتحدة.

جواز سفر ساري

طريقة دفع إلكتروني صالحة

نظرًا لأن العملية تتم بالكامل عبر الإنترنت، يجب أن يكون لديك طريقة دفع صالحة يمكنك استخدامها عبر الإنترنت. يتضمن ذلك بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر أو آبل باي أو غوغل باي.

طريقة دفع إلكتروني صالحة

صورة رقمية من جواز السفر

عند التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني، يجب عليك تقديم صورة رقمية لجواز سفرك مع مراعاة الإرشادات المعينة الخاصة بهذه الصورة، بما في ذلك تصويرها حديثًا ووضوح وجهك فيها ووجود خلفية بيضاء.

صورة رقمية من جواز السفر

عنوان بريد إلكتروني

ستتلقى إشعارات حول طلبك عبر البريد الإلكتروني، لذا يجب أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني صالح.

عنوان بريد إلكتروني

طلب تصريح السفر الإلكتروني البريطاني للسعوديين

طلب تصريح السفر الإلكتروني البريطاني هي عملية بسيطة ومباشرة نسبيًا ولا تستغرق عادة سوى بضع دقائق فقط لإكماله وإرساله.

1

املأ استمارة الطلب

لا توجد سوى بضع خطوات بسيطة مطلوبة لإكمال نموذج طلب تصريح السفر الإلكتروني البريطاني عبر الإنترنت. لكن من المهم الانتباه جيدًا عند ملء هذا النموذج، حيث يجب ملء جميع الحقول بشكل كامل ودقيق فأنت تخاطر بالرفض إذا كانت المعلومات التي تقدمها غير دقيقة.

2

إرفاق المستندات المطلوبة

يجب تحميل المستندات المطلوبة، بما في ذلك نسخة من جواز سفرك وصور جواز السفر الرقمية الخاصة بك. من المهم التأكد من أن المرفقات الرقمية الخاصة بك تلتزم بإرشادات حجم ونوع الملفات الرسمية.

3

دفع رسوم الطلب

بعد إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت وتحميل المستندات الداعمة الخاصة بك، يجب عليك دفع رسوم الطلب عبر الإنترنت. يمكن دفع هذه الرسوم باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم صالحة، أو آبل باي أو غوغل باي.

4

تقديم الطلب

أخيرًا، يجب عليك التأكد مرتين من جميع الحقول المطلوبة في طلبك حيث يجب التحقق من ملء كل شيء بدقة وإكمال جميع الأقسام المطلوبة، وبعد ذلك يمكنك تقديم طلبك.

5

احصل على تصريح السفر الإلكتروني الخاص بك

بعد معالجة تصريح السفر الإلكتروني، ستتلقى نتيجة طلبك عبر البريد الإلكتروني، وإذا تمت الموافقة على تصريح السفر الإلكتروني الخاص بك، فسيمكنك حينها زيارة المملكة المتحدة لإقامة قصيرة تصل إلى 6 أشهر. أما إذا تم رفض طلبك، فسيتم إعلامك بالخطوات التالية التي يمكنك اتخاذها بخصوص هذا الرفض.

وقت معالجة تصريح السفر الإلكتروني البريطاني للسعوديين

يتميز تصريح السفر الإلكتروني البريطاني بوقت معالجة موجز؛ فبمجرد تقديم طلبك، يمكنك توقع النتائج خلال 3 أيام عمل بحد أقصى. وقت المعالجة السريع هذا يجعل تخطيط السفر أمرًا بسيطًا وفعالًا لمواطني المملكة العربية السعودية الذين يخططون لرحلة إلى المملكة المتحدة.

رسوم تصريح السفر الإلكتروني البريطاني للسعوديين

تعتبر رسوم تصريح السفر الإلكتروني البريطاني لمواطني المملكة العربية السعودية رخيصة للغاية، خاصة بالمقارنة مع رسوم نظام الإعفاء السابق؛ عند استخدام خدماتنا، تبلغ الرسوم الحكومية ورسوم الخدمة المهنية لدينا 55 جنيه استرليني فقط.

السفر بتصريح السفر الإلكتروني البريطاني

المغادرة إلى
إلى المملكة المتحدة

يتم ربط تصريح السفر الإلكتروني البريطاني بجواز السفر الذي استخدمته للتقدم بطلب الحصول عليه. لذا، إذا كان لديك جوازي سفر، فمن المهم أن تدخل وتخرج من المملكة المتحدة باستخدام نفس جواز السفر المستخدم للتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني. أما إذا سافرت بجواز سفر مختلف، فسيتم منعك من دخول المملكة المتحدة. غير ذلك، إذا انتهت صلاحية جواز سفرك خلال فترة صلاحية تصريح السفر الإلكتروني، فستحتاج إلى إعادة تقديم الطلب باستخدام جواز سفرك الجديد.

تصريح السفر الإلكتروني رقمي بالكامل، مما يعني أنه ليس من الضروري الحصول على نسخة ورقية منه. ومع ذلك، فمن المستحسن إحضار نسخة مطبوعة من تصريح السفر الإلكتروني الخاص بك في حالة ظهور أي ظروف غير متوقعة.

لا يمكنك السفر إلى المملكة المتحدة إلا إذا كان لديك تصريح وصول إلكتروني معتمد؛ أما إذا كنت لا تزال تنتظر معالجة طلب تصريح السفر الإلكتروني الخاص بك، فسيتم منعك من صعود طائرتك المتجهة إلى المملكة المتحدة.

إجراءات الوصول والدخول
إلى المملكة المتحدة

بمجرد وصولك إلى المملكة المتحدة، سيتعين عليك المرور عبر إدارة الهجرة. سيقوم موظفو الهجرة بفحص شامل لمستنداتك للتأكد من حصولك على تصريح السفر الإلكتروني المعتمد وإثبات السفر المتواصل والأموال الكافية. إذا لم تكن لديك أي من المستندات اللازمة، فقد يتم رفض منحك حق الدخول إلى المملكة المتحدة.

بعد التحقق من مستنداتك ومنحك حق الدخول إلى المملكة المتحدة، سيُسمح لك بالسفر بحرية بين إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية دون أن يُطلب منك أي مستندات بخلاف وثيقة هوية صالحة.

الأسئلة الشائعة

أنت مؤهل للسفر إلى المملكة المتحدة باستخدام تصريح الوصول الإلكتروني فقط إذا كنت مواطنًا في إحدى الدول المؤهلة للحصول على تصريح الوصول الإلكتروني، والتي وتشمل البحرين والأردن والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

الثلاثة يسهلون السفر إلى المملكة المتحدة ولكن كل منهم لها عملية تقديم مختلفة وفترات صلاحية وأغراض سفر متباينة. بالنسبة التأشيرة السياحية للمملكة المتحدة فهي تتسم بعملية تقديم طويلة ويمكن أن تستغرق عدة أسابيع لتتم معالجتها، كما أن هناك فترات صلاحية مختلفة يمكنك التقدم لها. أما التأشيرة الإلكترونية للمملكة المتحدة فعمليتها أبسط بكثير حيث أنها رقمية بالكامل، وغالبًا ما تكون صالحة لفترة زمنية أقصر من التأشيرات التقليدية. وأما تصريح السفر الإلكتروني البريطاني فهو مخصص لأغراض مثل السياحة والتجارة والدراسة قصيرة المدى، وهو صالح فقط للزيارات التي تصل مدتها إلى 6 أشهر.

لا يمكن ذلك. البقاء لفترة أطول من 6 أشهر بتصريح السفر الإلكتروني غير ممكن. إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مختلفة.

ليس من الضروري أن تكون موجودًا فعليًا في السعودية للتقديم، حيث يمكنك التقدم من أي مكان في العالم وذلك لأن عملية التقديم بأكملها تتم عبر الإنترنت.

دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك الأردن مؤهلة لطلب تصريح السفر الإلكتروني البريطاني، وتشمل هذه الدول قطر والبحرين والكويت وعمان والإمارات العربية المتحدة وبالطبع المملكة العربية السعودية.

نقدم لك المساعدة في تقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني لبريطانيا

قدّم طلبك الآن للحصول على تصريح السفر الإلكتروني البريطاني (UK ETA). للبدء يمكنك تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت بكل سهولة.

قدم الآن

What is a UK ETA for Saudi Citizens?

The UK electronic travel authorization is a digital permit that permits citizens of Saudi Arabia to visit the UK for up to 6 months for tourism, business, and short-term study purposes streamlining the visa process quickly and efficiently for Saudi citizens. With the UK ETA Saudi nationals are also permitted to travel to the UK for a permitted paid engagement, if they are transiting through the UK, or for a stay of up to 3 months with the Creative Worker visa.

This is fairly new to Saudi Arabian nationals, only being introduced in February 2024. The United Kingdom ETA is an alternative to the Electronic UK Visa Waiver (EVW) so that travel to the UK is more accessible to Saudi Arabians. The accessibility of the ETA will also help to prevent issues regarding illegal immigration and organized crime.

Benefits of the UK ETA for Saudi Citizens

The UK ETA for Saudi citizens is revolutionizing travel to the United Kingdom. This quick and simple process makes visiting the UK much more accessible than it previously was with the EVW.

Quick and Easy Application Process

The ETA reduces the amount of time and effort required for a Saudi national to apply to visit the UK. When compared to the previously required UK EVW, the ETA is much more user-friendly.

Cost Effective

The price of the UK ETA is very cost-effective for Saudi nationals. It offers lower processing and administration fees than the previously required EVW, making it a much better option overall.

Multi-Entry Validity

The ETA allows for flexibility when travel planning thanks to the multi-entry validity. Unlike the single-entry limitation from the electronic visa waiver, you can enter and exit the UK multiple times during the validity of your ETA.

UK ETA Eligibility Criteria for Saudi Citizens

In order to qualify for a UK ETA visa, Saudi citizens need to meet a few eligibility requirements.

  • Saudi Arabia Citizenship In order to apply for the UK ETA from Saudi Arabia, you must have Saudi citizenship.
  • No Longer Than 6 Months in the UK You cannot spend longer than 6 months in the UK with the ETA. If you are planning on spending a longer period of time, you should apply for a traditional UK Visa.
  • No Criminal RecordYou must have a clean criminal record to obtain an ETA. If you have been incarcerated or have any immigration breaches, it is best to apply for a traditional UK Visa.

UK ETA Validity and Duration of Stay

The UK ETA allows Saudi citizens to enter and exit the UK multiple times over the course of 2 years. The validity lasts for 2 years or until the holder’s passport expires, whichever comes first. Within the 2-year validity period, Saudi citizens are eligible to stay in the UK for up to 3 or 6 months.

It’s extremely important to adhere to the validity restrictions. If you overstay past what you are permitted, you risk legal issues. Whether you are visiting the UK for tourism, business, or studies, you may not stay longer than 6 months.

UK ETA Requirements for Saudi Nationals

There are a few requirements you must have in order to obtain the UK ETA. You must have these documents and requirements prepared and ready to submit when you apply for your ETA. When compared to the EVW, there are much fewer UK visa requirements needed for the ETA.

Valid Passport

You must have a valid passport in order to visit the United Kingdom. Your passport must have eligibility for at least 6 months beyond your intended departure from the UK.

Valid Passport

Valid Payment Method

As the process is entirely online, you must have a valid payment method that you can use online. This includes credit or debit cards, Apple Pay, or Google Pay.

Valid Payment Method

Digital Passport Photo

When applying for an ETA, you must submit a digital passport photo. There are certain guidelines this photo must adhere to, including being recently taken and having a clear shot of your face with a white background.

Digital Passport Photo

Email Address

You will receive notifications about your application via email so it is required to have a valid email address.

Email Address

Applying for a UK ETA for Saudi Citizens

The process to apply for a UK ETA is relatively simple and straightforward. The UK ETA application should only take you a few short minutes to complete and submit.

1

Fill Out the Application Form

There are only a few simple steps needed to complete the UK ETA online application form. It is important to pay close attention when filling this out, as all fields must be filled out completely and accurately. You risk rejection if the information you provide is not accurate.

2

Attach Required Documents

The required documents must be uploaded, this includes a copy of your passport and your digital passport photos. It is important to make sure your digital uploads adhere to the official size and format guidelines.

3

Pay the Application Fee

After you have completed the online application form and uploaded your supporting documents, you must pay the online application fee. This fee can be paid using a valid credit or debit card, Apple Pay, or Google Pay.

4

Submit the Application

Make sure to double-check all of the required fields within your application. You should verify that everything is accurately filled out and that you have completed all required sections. After you double-check, you can submit your application.

5

Receive Your ETA

After your ETA has been processed, you will receive the results via email. If your ETA was approved, you can now visit the UK for a short stay of up to 6 months. If your application was not approved, you will be notified of the next steps you can take regarding the denial.

UK ETA Processing Time for Saudi Citizens

The UK ETA has a quick turnaround time. Once you submit your application, you can expect results within 3 business days. This fast processing time makes travel planning simple and efficient for Saudi citizens planning a trip to the UK.

UK ETA Fees for Saudi Citizens

The UK ETA fee for Saudi citizens is very cost-effective, especially compared to the previous EVW. Using our services, the governmental fees and our professional service fee are only 55 pounds.

Travel with a UK ETA

Departure
to the UK

The UK ETA is linked to the passport you used to apply for it. If you have 2 passports, it is important that you enter and exit the UK with the passport used to apply for the ETA. If you travel with a different passport, you will be denied entry. Additionally, if your passport expires during the validity period of your ETA, you will need to reapply with your new passport.

The ETA is entirely digital, meaning it is not necessary to have a physical copy of it. However, It is recommended to bring a printed copy of your ETA in case any unforeseen circumstances arise. You cannot travel to the UK unless you have an approved ETA. If you are still waiting for your ETA to be processed, you will be denied access to board your flight to the UK.

Arrival and Entry
Procedures in the UK

Once you arrive in the United Kingdom, you will have to pass through immigration. Immigration employees will go through a thorough check of your documents, making sure that you have an approved ETA, proof of onward travel, and sufficient funds. If you do not have the necessary documents, you may not be granted entry into the United Kingdom.

After your documents have been checked and you are granted entry into the UK, you are permitted to freely travel between England, Scotland, Wales, and Northern Ireland. When traveling between these countries, you will not be asked for any documents other than your valid form of identification.

FAQs

You are only eligible to travel to the United Kingdom with an ETA if you are a citizen of one of the countries eligible for the ETA. These countries include Bahrain, Jordan, Kuwait, Oman, Qatar, Saudi Arabia, and the United Arab Emirates.

The UK electronic visa, ETA, and UK tourist visa from Saudi Arabia all facilitate travel to the United Kingdom but have different application processes, validity periods, and travel purposes. The UK Tourist Visa has a lengthy application process and can take several weeks to be processed. There are various validity periods you can apply for. THE UK E-Visa is a much simpler process, as the process is entirely digital. The E-Visa is often valid for a shorter period of time than traditional visas. The UK ETA is for purposes such as tourism, business, and short-term study and it is only valid for visits of up to 6 months.

No, staying longer than 6 months with an ETA is not possible. If you wish to stay longer, you should apply for a different UK visa for Saudi citizens.

It is not required to be physically in Saudi Arabia to apply. You can apply from anywhere outside of the UK as the entire application process is online.

GCC (Gulf Cooperation Council) countries as well as Jordan are eligible to apply for the UK ETA. Countries within the GCC include Qatar, Bahrain, Kuwait, Oman, United Arab Emirates, and Saudi Arabia.

We will assist you 
in every step

Apply for your UK Electronic Travel Authorization today. Simply fill out the online form to get started.

Apply now