ما هو تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة للمواطنين الكويتيين؟

تصريح السفر الإلكتروني في المملكة هو تصريح رقمي مقدم إلى المواطنين الكويتيين لتسهيل سفرهم من الكويت إلى المملكة المتحدة بصورة أفضل، وينتج عنه عملية مبسطة تسهل وتعجل عن النظام الإلكتروني للإعفاء عن التأشيرة السابق (EVW). وقٌدم هذا البرنامج في فبراير 2024، وهذا البرنامج الجديد سيفيد بشكل كبير المسافرين الكويتيين.

كمواطن كويتي، يجب عليك الحصول على تأشيرة أو تصريح سفر إلكتروني لتدخل المملكة المتحدة. من خلال تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة، يمكن لمواطني الكويت تبسيط عملية التأشيرة والإقامة في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى (6) أشهر من أجل السياحة، وزيارة العائلة والأصدقاء، والعمل، أو الدراسة أثناء فترة الصلاحية التي تصل إلى عامين. يمكن للمواطنين الكويتيين الإقامة في المملكة المتحدة حتى (3) شهور عند القدوم بتأشيرة العامل الإبداعي، كما أنك أيضًا مؤهل للبقاء في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى شهر إذا كنت تدخل المملكة المتحدة في مشاركة مدفوعة الأجر مسموح بها أو العبور من خلال المملكة المتحدة. إذا كنت مواطن كويتي وبالفعل لديك تأشيرة سارية المفعول لدخول المملكة المتحدة، فلن تحتاج إلى تصريح السفر الإلكتروني ETA.

مزايا تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة UK ETA للمواطنين الكويتيين

يوجد العديد من المزايا للكويتيين الذين بإمكانهم الحصول على تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة، وهذا بدوره سيجعل السفر إلى المملكة المتحدة من الأكثر الأشياء التي يمكن تحقيقها لكثير من المواطنين الكويتيين الذين يرغبون في الزيارة.

عملية التقديم سريعة وسهلة

تقديم الطلب عبر الإنترنت للحصول على تصريح السفر الإلكتروني أدى إلى تبسيط العملية، وهذا جعلها سريعة وفعالة بالمقارنة مع النظام السابق (النظام الإلكتروني للإعفاء عن التأشيرة (EVW الذي كان مطلوبًا في المملكة المتحدة، يوفر تصريح السفر الإلكتروني ETA الوقت ويقلل المتاعب.

فعالية التكلفة

تعد رسوم تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة أقل بكثير عن تأشيرات المملكة المتحدة التقليدية الأخرى، ويعد تصريح السفر الإلكتروني خيارًا فعالًا من حيث التكلفة لزيارة المملكة المتحدة. ومن خلال خدماتنا، يدفع المواطنون الكويتيون 55 جنيه إسترليني ويعد هذا المبلغ ضئيلًا مقابل الحصول على تصريح السفر الإلكتروني.

صلاحية الدخول المتعدد

يمكنك دخول المملكة المتحدة والخروج منها لعدة مرات كما تريد من خلال تصريح السفر الإلكتروني ETA.
يسمح التصريح لمواطني الكويت عمل عدة رحلات داخل وخارج البلد خلال فترة صلاحية تصريح السفر الإلكتروني، والذي يجعل خطط السفر أكثر مرونة عن الحد الفردي لنظام الإعفاء EWA.

معايير استحقاق تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة للمواطنين الكويتيين

توجد مستويات قليلة من المعايير التي يجب على المتقدمين استيفائها من أجل التأهل للحصول على تصريح السفر الإلكتروني، وتلك المستويات بسيطة ولا ينبغي أن يكون من الصعب تحقيقها.

  • يجب أن يكون المتقدم مواطنًا كويتيًّا يجب أن يكون المتقدم مواطنًا كويتيًّا حتى يتأهل للحصول على تصريح السفر الإلكتروني للمواطنين الكويتيين.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب يخطط للإقامة في المملكة المتحدة لما يقل عن ست أشهر. تصل صلاحية تصريح السفر الإلكتروني إلى (6) أشهر. إذا كنت تخطط للإقامة في المملكة المتحدة لفترة أطول من ذلك، فيجب عليك التقديم على تأشيرة المملكة المتحدة للمواطنين الكويتيين وهذا سيتناسب بشكل أفضل مع أهدافك.
  • يجب ألا يكون للمتقدم سجل جنائي وجود سجل جنائي سيقلل من فرص قبولك للحصول على تصريح السفر الإلكتروني. إذا كنت مسجونًا أو لديك أية مخالفات للهجرة في سجلك، فمن الأفضل في هذه الحالة تقديم طلب للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة من الكويت، والتي تعطيك فرصة لشرح موقفك بشكل أفضل.

صلاحية تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة ومدة الإقامة

بمجرد أن تستلم تصريح السفر الإلكتروني، يصبح صالحًا لمدة عامين. تصل مدة الإقامة المسموح بها من خلال تصريح السفر الإلكتروني إلى 6 أشهر. مع تصريح السفر الإلكتروني، أصبح المواطنون الكويتيون مؤهلين لدخول المملكة المتحدة والخروج منها عدة مرات كما يرغبون.

من الضروري دخول المملكة المتحدة بنفس جواز السفر الذي استخدمته للتقديم على طلب تصريح السفر الإلكتروني. وإذا انتهت صلاحية جواز سفرك قبل انتهاء صلاحيته البالغة عامين، يصبح تصريح سفرك الإلكتروني منتهيًّا ويجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح جديد باستخدام جواز سفرك ساري المفعول الجديد.

متطلبات تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة للمواطنين الكويتيين

عند التقديم لتأشيرة تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة للمواطنين الكويتيين، توجد متطلبات قليلة يجب أن تقدمها حتى تتم الموافقة عليك. وعند مقارنة تلك المتطلبات بتأشيرات المملكة المتحدة التقليدية، فإن متطلبات الحصول على تصريح السفر الإلكتروني أسهل بكثير.

جواز سفر ساري المفعول

يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول عند تقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة. جواز سفرك يجب أن يكون ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد تاريخ مغادرتك المقصود ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.

جواز سفر ساري المفعول

طريقة الدفع

تتم عملية التقديم بأكملها عبر الإنترنت، وهذا يعني أنه يجب أن يكون لديك طريقة للدفع يمكنك استخدامها عبر الإنترنت. توجد طرق دفع صالحة، ومن بينها بطاقة ائتمان أو خصم، أبل باي (Apple Pay)، وجوجل باي (Google Pay).

طريقة الدفع

صورة جواز السفر الرقمية

عند التقدم لطلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني، سيطلب منك رفع صورة جواز السفر الرقمية. هذه الصورة يجب أن تكون خلفيتها بيضاء وتظهر وجهك بوضوح.

صورة جواز السفر الرقمية

البريد الإلكتروني

سوف تتلقى إشعارات عن طلبك وموافقة تصريح السفر الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني. لذلك، يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني نشط.

البريد الإلكتروني

تقديم طلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة للمواطنين الكويتيين

عند تقديم طلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة، فإن العملية تتم بأكملها عبر الإنترنت. ينبغي أن تستغرق منك بضع دقائق قصيرة فقط لإكمالها والعملية تتسم بالبساطة والوضوح.

1

ملء استمارة الطلب

في البداية، سيطلب منك ملء استمارة تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة عبر الإنترنت. تأكد من ملء الحقول المطلوبة كلها بدقة. لو كانت المعلومات المقدمة غير صحيحة أو غير مكتملة، فإنك تخاطر برفض طلبك.

2

إرفاق المستندات المطلوبة

بعد ملء استمارة الطلب، ستحتاج إلى رفع المستندات المطلوبة. تحتوي هذه المستندات على نسخة من جواز سفرك وصورة جواز السفر الرقمية. تأكد عند رفع مستنداتك الداعمة أنها تلتزم بإرشادات الحجم والتنسيق الرسمي.

3

دفع رسوم الطلب

الخطوة الأخيرة قبل تقديم طلبك هي دفع رسوم الطلب. يمكنك دفع رسوم تصريح السفر الإلكتروني باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم سارية المفعول، أو آبل باي Apple Pay، أو جوجل باي Google Pay

4

تقديم الطلب

قبل تقديم طلبك، من المهم التحقق مرة أخرى من طلبك للتحقق أن كافة الحقول مكتملة وصحيحة. وبمجرد تأكدك أن كل شئ جاهز، يمكنك تقديم طلبك.

5

استلام تصريح سفرك الإلكتروني

سوف تتلقى النتائج المتعلقة بطلبك عبر البريد الإلكتروني. وبمجرد الموافقة على تصريح سفرك الإلكتروني، يسمح لك بزيارة المملكة المتحدة لإقامة قصيرة. إذا تلقيت نتائج تفيد برفض تصريح سفرك الإلكتروني، سوف يتم إعلامك بالخطوات التالية التي ينبغي عليك اتخاذها.

وقت استخراج تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة للمواطنين الكويتيين

يتسم وقت استخراج تصريح السفر الإلكتروني للمواطنين الكويتيين بالسرعة. بمجرد تقديم الطلب، سوف تتلقى النتائج خلال 3 أيام عمل. العملية المبسطة تجعل التخطيط للسفر سهلًا ويسمح بخطط سفر مرنة. يمكنك أثناء انتظار تصريح سفرك الإلكتروني الدخول إلى بوابة تطبيقك للتحقق من حالة تصريح سفرك الإلكتروني.

رسوم تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة للمواطنين الكويتيين

يعد تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للمواطنين الكويتيين. باستخدام خدماتنا الاحترافية، ستدفع فقط رسومًا مخفضة قدرها 55 جنيه إسترليني. وهذا يشمل الرسوم الحكومية ورسوم خدماتنا الاحترافية. وبمقارنته بالخيارات الأخرى مثل تأشيرة السائح في المملكة المتحدة من الكويت، فيصبح هذا الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

السفر مع تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة

عند السفر إلى المملكة المتحدة، يجب أن تستخدم جواز سفرك الذي قدمت به طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني، وتصريح سفرك هذا يرتبط بجواز سفرك المحدد. إذا انتهت صلاحية جواز سفرك قبل انتهاء فترة صلاحية تصريح السفر الإلكتروني البالغة عامين، فإن تصريح سفرك الإلكتروني يعد منتهيًّا.

المغادرة
إلى المملكة المتحدة

تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة رقميًّا بأكمله، وهذا يعني أنه ليس مطلوب منك إحضار أي مستندات مادية معك إلى المملكة المتحدة. وعلى الرغم من ذلك، إلا أننا نقترح عليك وجود نسخة مطبوعة معك في حال حدوث أي ظرف غير متوقع. وإذا كنت حامل جواز سفر مزدوج، تأكد من استخدامك جواز السفر الذي قدمت به على طلب تصريح السفر الإلكتروني عند الدخول إلى المملكة المتحدة.

عند السفر إلى المملكة المتحدة، تأكد أنك تلقيت بالفعل موافقة على تصريح سفرك الإلكتروني. سيتم التحقق من جواز سفرك الساري المفعول وتصريح سفرك الإلكتروني أثناء عملية إجراءات الصعود. إذا لم يكن لديك جواز سفر ساري المفعول أو تصريح سفر إلكتروني موافق عليه، لن يسمح لك بركوب وسيلة النقل الخاصة بك إلى المملكة المتحدة.

الوصول وإجراءات الدخول
إلى المملكة المتحدة

بمجرد أن تصل إلى المملكة المتحدة، ستمر على مراقبة الهجرة. إذا لم يكن لديك تصريح سفر إلكتروني موافق عليه، أو تذكرة عودة للخروج من المملكة المتحدة، أو أموال كافية لرحلتك، فقد لا يسمح لك بالدخول إلى المملكة المتحدة.

بمجرد السماح لك بالدخول إلى المملكة المتحدة، أصبحت قادرًا على السفر بحرية بين إنجلترا، وإيرلندا الشمالية، واسكتلندا، وويلز. عند المرور بتلك البلدان الأربع، لن يطلب منك تقديم أي معلومات بخصوص تصريح سفرك الإلكتروني. سوف تحتاج فقط إلى تقديم معلومات هويتك السارية المفعول.

الأسئلة الشائعة

الاختلافات بين تصريح السفر الإلكتروني والتقدم لطلب الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة عبر الإنترنت يشتمل على فترة الصلاحية، والغرض من السفر، وعملية تقديم الطلب. عادة، التأشيرة الإلكترونية ستوفر لك خيار الإقامة لمدة أطول في المملكة المتحدة، وعملياتها أكثر تعقيدًا في التقديم لطلبها، وفي الغالب يكون لمقدم الطلب غرض أكثر تحديدًا لفترة إقامتهم في المملكة المتحدة.

بلدان مجلس التعاون الخليجي GCC بالإضافة إلى الأردن مؤهلين إلى تقديم طلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة. تشمل بلدان مجلس التعاون الخليجي على قطر، والبحرين، والكويت، وعمان، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

لا، لا يمكن مد تصريح السفر الإلكتروني. إذا رغبت في الإقامة لفترة أطول من ست أشهر في المملكة المتحدة، إما يتعين عليك الخروج من المملكة المتحدة وإعادة التقدم للحصول على تصريح سفر إلكتروني جديد، أو تحصل على نوع مخلتف من التأشيرة يناسب بشكل أفضل غرضك من السفر.

نقدم لك المساعدة في تقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني لبريطانيا

قدّم طلبك الآن للحصول على تصريح السفر الإلكتروني البريطاني (UK ETA). للبدء يمكنك تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت بكل سهولة.

قدم الآن

What is a UK ETA for Kuwaiti Citizens?

The UK electronic travel authorization is a digital permit that was introduced to Kuwaiti citizens to better facilitate travel from Kuwait to the United Kingdom. It creates a streamlined process to make it easier and quicker than the previous electronic UK visa waiver (EVW). Introduced in February of 2024, the new program will greatly benefit Kuwaiti travelers.

As a citizen of Kuwait, you are required to have a visa or an ETA to enter the United Kingdom. With the UK ETA, citizens of Kuwait can streamline the visa process and stay in the UK for up to 6 months for tourism, visiting family and friends, business, or studies during the 2-year validity period. Kuwaiti citizens can stay in the UK for up to 3 months when coming on the Creative Worker visa concession. You are also eligible to stay in the UK for up to one month if you are entering for a permitted paid engagement or transiting through the UK. If you are a citizen of Kuwait and already have a valid visa to enter the UK, you do not need to obtain an ETA.

Benefits of the UK ETA for Kuwaiti Citizens

There are many benefits for Kuwaitis being able to obtain a United Kingdom ETA. This will make traveling to the UK much more attainable for many Kuwaiti people who wish to visit.

Quick and Easy Application Process

The entirely online application process to apply for the ETA streamlines the process, making it quick and effective. When compared to the previously required UK EVW, the ETA saves time and reduces hassle.

Cost Effective

The UK ETA fee is much lower than other traditional UK visas, the ETA is a very cost-effective option to visit the United Kingdom. With our services, citizens of Kuwait only pay a low price of 55 pounds to obtain the ETA.

Multi Entry Validity

You can enter and exit the UK as many times as you please with the electronic travel authorization. Allowing citizens of Kuwait to make multiple trips in and out during the ETA’s validity period makes travel planning much more flexible than the EVW’s single-entry limitation.

UK ETA Eligibility Criteria for Kuwaiti Citizens

In order to qualify for the ETA, there are a few levels of criteria that must be met by applicants. These are simple and should not be difficult to meet.

  • The Applicant Must Be a Citizen of Kuwait The applicant is required to be a citizen of Kuwait in order to qualify for the ETA for Kuwaiti citizens.
  • The Applicant Must be Planning to Stay in the UK For Less than Six Months The ETA is only valid for up to 6 months. If you are planning on staying in the United Kingdom longer than this, you should apply for a UK visa for Kuwaiti citizens that is a better fit for your goals.
  • The Applicant Must Have no Criminal RecordHaving a criminal record will lower your chance of being accepted for the ETA. If you have been incarcerated or have any immigration breeches on your record, it is best to apply for a UK visa from Kuwait that gives you a chance to explain your situation better.

UK ETA Validity and Duration of Stay

Once you receive the ETA, it is valid for two years. The duration of stay permitted with the ETA is up to 6 months. With the ETA, citizens of Kuwait are eligible to enter and exit the UK as many times as they wish.

It is essential to enter the UK with the same passport that you used to apply for it. If your passport expires before the 2-year validity is up, your ETA is no longer valid and you must apply for a new one with your new valid passport.

UK ETA Requirements for Kuwaiti Nationals

When applying for the UK ETA visa for Kuwaiti citizens, there are a few requirements that you must have and submit in order to be accepted. When compared to the more traditional UK visas, the requirements for the ETA are much easier to obtain.

Valid Passport

You must have a valid passport when applying for the ETA UK. Your passport must have at least 6 months of validity beyond your intended departure date and have at least 2 blank pages.

Valid Passport

Payment Method

The entire application process is online, which means you must have a method of payment that you can use online. Valid payment methods include debit/credit card, Apple Pay, and Google Pay.

Payment Method

Digital Passport Photo

When applying, you will be required to upload a digital passport photo. This photo should have a white background and clearly show your face.

Digital Passport Photo

Email Address

You will receive notifications regarding your application and the ETA approval via email, therefore you must have a valid email address.

Email Address

Applying for a UK ETA for Kuwaiti Citizens

When applying for the UK ETA, the process is entirely online. It should only take you a few short minutes to complete and the process is simple and straightforward.

1

Fill Out the Application Form

You will first be prompted to fill out the UK ETA online application form. When filling out the required fields, make sure you are completing all of them accurately. If the information provided is incorrect or incomplete, you risk your application being rejected.

2

Attach Required Documents

After you fill out the application form, you will need to upload the required documents. These documents include a copy of your passport and your digital passport photo. When uploading your supporting documents, make sure that they adhere to the official size and format guidelines.

3

Pay the Application Fee

The final step before submitting your application is paying the application fee. You can pay the ETA fee using a valid debit or credit card, Apple Pay, or Google Pay.

4

Submit the Application

Before you submit your application, it is important to double-check your application to verify that all fields are completed and correct. Once you have ensured that everything is ready, you can submit your application.

5

Receive Your ETA

You will receive the results regarding your application via email. Once your ETA is approved, you are permitted to visit the UK for your short stay of up to 6 months. If you receive results that your ETA was denied, you will be informed of the next steps to take.

UK ETA Processing Time for Kuwaiti Citizens

The ETA processing time is quick for Kuwaiti citizens. Once submitted, you should receive results within 3 working days. The streamlined process makes travel planning easy and allows for flexible travel plans. While waiting for the results of your ETA, you can log in to your application portal to check the status of your ETA.

UK ETA Fees for Kuwaiti Citizens

The United Kingdom ETA is the most cost-efficient way for citizens of Kuwait to travel to the UK. Using our professional services, you only pay a one-time low fee of 55 pounds. This includes both the governmental fees and our professional service fees. When compared with other options, such as the UK Tourist Visa from Kuwait, this is by far the most cost-efficient option.

Travel with a UK ETA

When traveling to the UK, you must use the passport that you applied for it with. Your ETA is linked to this specific passport. If your passport expires before your ETA’s 2-year validity period is over, your ETA is no longer valid.

Departure
to the UK

The UK ETA is entirely digital, meaning that you are not required to bring any physical documents with you to the United Kingdom. Even though it is not required, we suggest having a printed copy just in case any unforeseen circumstances arise. If you are a dual passport holder, make sure to use the passport that you applied for the ETA with when entering the UK.

When traveling to the UK, make sure that you have already received your approved ETA. Your valid passport and ETA will be checked during the boarding process. If you do not have your valid passport or approved ETA, you will not be permitted to board your transportation into the UK.

Arrival and Entry
Procedures in the UK

Once you arrive in the United Kingdom, you will go through immigration control. If you do not have an approved ETA, a return ticket to exit the UK, or sufficient funds for your trip, you may not be permitted entry into the United Kingdom.

Once you have been permitted entry into the UK, you are able to travel freely between England, Northern Ireland, Scotland, and Wales. When transiting between these 4 countries, you should not be required to provide any information regarding your ETA. You will only need to provide your valid identification information.

FAQs

The differences between the ETA and applying for a UK Visa online include the validity period, purpose of travel, and application process. An e-Visa will typically provide you with the option to stay longer in the UK, have a more complex application process, and applicants typically have a more specific purpose for their time in the United Kingdom.

GCC (Gulf Cooperation Council) countries as well as Jordan are eligible to apply for the UK ETA. Countries within the GCC include Qatar, Bahrain, Kuwait, Oman, United Arab Emirates, and Saudi Arabia.

No, the ETA cannot be extended. If you wish to stay longer than six months in the UK, you either have to exit and reapply for a new ETA or apply for a different type of visa that better fits your travel purposes.

We will assist you 
in every step

Apply for your UK Electronic Travel Authorization today. Simply fill out the online form to get started.

Apply now